Advertisement

Latest News

جرى باحثون في جامعة أوهايو دراسة حول الأفكار الجنسية والسلوكية التي تتبادر إلى ذهن الإنسان. وفق الدراسة المتوقع نشرها في شهر كانون الثاني في مجلة "البحوث الجنسية"، يفكر الرجل بالجنس 18.6 مرات في اليوم بينما تفكر النساء بالجنس فقط 9.9 مرات في اليوم. وفي الواقع، تتبادر الى ذهن الرجل افكار عديدة وعدة مرات في اليوم الواحد. فالافكار التي تتعلق بالغذاء "18 مرة" يقترب عددها من الافكار الجنسية وليست بعيدة عن الافكار التي تتعلق بالنوم "11 مرة"

الشبان الأوروبيين يلجأون إلى الكحول والمخدرات من اجل تحسين حياتهم الجنسية. وجاء في الدراسة انه على الرغم من أن بريطانيا هي ذات الشهرة الأسوأ في الإكثار من شرب الكحول وممارسة الجنس قبل بلوغ سن الرشد، إلا أن عددا من الدول الأوروبية تشاركها هذه الظاهرة أيضا.

وتبين أن ثلث الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و35 سنة و23% من النساء في الفئة العمرية نفسها، يعاقرون الخمر من أجل زيادة فرصهم في ممارسة الجنس. يشار إلى أن الدراسة التي شملت عينة من 1341 شخصا في 9 دول أوروبية من بينها بريطانيا نشرت في مجلة "بي إم سي" للصحة العامة.

وتم استطلاع رأي شبان يرتادون النوادي الليلية والحانات بشكل دائم في بريطانيا وألمانيا والنمسا والجمهورية التشيكية واليونان وإيطاليا والبرتغال وأسبانيا وسلوفينيا. وتبين من الدراسة أيضا أن الشبان أكثر عرضة لمخاطر الجنس غير الآمن تحت تأثير الكحول أو المخدرات.

وقال الباحثون انه على الرغم من أن شرب الكحول وتعاطي المخدرات مرتبط بالممارسات الجنسية الخطيرة، إلا أن هذه الدراسة أظهرت أن الشبان يعتمدون "استراتيجيا" شرب الكحول أو تعاطي المخدرات لتحسين حياتهم الجنسية. وتبين من الدراسة أن نصف المستطلعين في فيينا (النمسا) شربوا الكحول ومارسوا الجنس في سن الـ16، مقارنة مع 36% في البندقية الإيطالية و37% في بالما الأسبانية و30% في ليفربول.

كما وجدت الدراسة أن الثمالة وتعاطي المخدرات مرتبطان بزيادة خطر الشعور بالذنب بعد ممارسة الجنس. فالأشخاص الذين ثملوا خلال الأسابيع الأربعة الماضية عاشروا 5 شركاء وربما أكثر، ومارسوا الجنس من دون واق، كما ندموا على ما قاموا به بعد شرب الكحول أو تعاطي المخدرات خلال الأشهر الـ12 الماضية. وقال المسؤول عن إعداد الدراسة البروفيسور مارك بيليس ان على السلطات المحلية أن تفكر في مشاريع ترمي إلى تقليص إمكانية شرب الكحول ومعالجة مواضيع مثل الصحة الجنسية
تكفي كلمة «جنس» بالعربية في أي محرك إلكتروني بحثي، لتفتح أمامك مئات المواقع، المنتديات بالأحرى، المتخصصة بعرض «ميديا بورنوغرافية» ضخمة، معظمها مقاطع صوتية، أو فيديو، فهل نحن أمام انتقال المتصفح العربي من خانة «استهلاك الداتا الإباحية»، إلى بدء تشكل حقيقي لإنتاج من هذا النوع؟

للوهلة الأولى، يلاحظ المدقق أن معظم هذه المنتديات هي عمل فردي غير منظم وغير منضبط ولا متقن، يضع الزائر مواد يملكها، من أفلام كاملة (تكون أجنبية عادةً) أو مقاطع فيديو عربية، مسجلة بكاميرا الهاتف لعلاقة حميمة يفترض أن تكون سراً، وغالباً ما تكون قد سجلت سراً دون علم الفتاة، وفي بعض الحالات النادرة، مقاطع أكثر تنظيماً وإعداداً، تكون الفتاة ـــ الضحية للقطات، واقعة تحت تأثير الكحول أو المخدرات، أو من بائعات الهوى، وأحياناً أخرى، غير نادرة، تكون النساء في المقاطع ضحايا لعمليات اغتصاب مصورة أيضاً! كل ذلك في سبيل إشباع رغبات المصوّر، الناشر.

تصوير عبر الكاميرات...
القصص كثيرة، ولكل مادة قصتها، يهمنا من ذلك ما ينشر على أنه «عربي»، والذي لا يعكس بعبثيته واستهتاره إلا نوعاً مستحدثاً لاستغلال المرأة في جوانب مجتمعنا أو التشهير بها في بعض الحالات، نوعاً يواكب النقلة التكنولوجية، من التصوير عبر كاميرات الهاتف للعلاقات الجنسية، وتبادل اللقطات عبر البلوتوث، أو نشرها عبر الإنترنت، وعبر مواقع مخصصة لذلك تحديداً.
المنتديات تشهد إقبالاً ضخماً...
المنتديات التي تشترط غالباً التسجيل لمشاهدة المواد والصور وغيرها، تتوزع أقسامها بطريقة متشابهة: أقسام المرئية، وأقسام التسجيلات الصوتية، وأقسام الصور، والأقسام «الأجنبية»، وأيضاً، أقسام «الإبداعات القصصية» لما يزعم أنه قصص معاشرة أو خيانات زوجية، والمنتديات المذكورة تشهد إقبالاً ضخماً، يلاحظ من عدد المنتسبين. المواقع نفسها تقدم نصائح لكيفية التخلص من الحظر الرسمي للمواقع الإباحية، وتسمح تعليقات الأعضاء بدراسة خلفياتهم، التعليقات تتراوح بين الشتائم، ووضع العناوين وأرقام الهاتف، استجداءً لصيد جنسي سهل.

الغريب في موضوع الجنس العربي على الإنترنت، أن بعض المواقع الدينية تضيف (لحين فقط) تعابير إباحية إلى الكلمات ـــ المفتاح التي توصل الباحث إلى صفحاتها! في وسيلة لشد المتصفحين، والهدف «توعية» هؤلاء الزوار و«ردعهم» عن الرذيلة، أو جذب زوارٍ جدد.
المنتديات الجنسية العربية، التي لم تدخل في لعبة تجارة الجنس للمستهلك...
الأدهى من ذلك يقع خارج النطاق العربي، في بعض المواقع الجنسية العالمية والشهيرة، كان بإمكان مرتاد هذه الفسحات التي تكون غالباً تجارية، انتقاء خيارات عدة لـ«إثنية» الجنس الذي يريده، صينياً، أو هندياً، أو «أسودَ»، الجديد في ذلك، إضافة «جنس عربي» لخيارات التصفح والابتياع، معظم اللقطات في هذه الخانة، المصوّرة طبعاً بتقنيات عالية وبتحضير وتمويل مهم، تكون فيه الممثلة الإباحية مرتديةً زياً عربياً ـــ الحجاب في معظم الأحيان ـــ لتشبع نزوات بعض المهووسين جنسياً.

يذكر أن كل المنتديات الجنسية العربية، التي لم تدخل في لعبة تجارة الجنس للمستهلك، ولو أنها تشمل لعبةً أخبث، وهي لعبة كسر حميمية العلاقات الخاصة وتحطيم ضحايا كثيرات من النساء الواقعات في فخ «الكاميرا» و«الإعلام الفردي» الحديث، هذه المنتديات تموّل عبر إعلانات عن بعض المواقع الجنسية العالمية.

يستحيل الحديث عن عدد المواقع الجنسية العربية، ولكن كثرتها تلفت إلى ضخامة الطلب على الجنس الافتراضي المتوافر مجاناً، وبكاميرا «الواقع»، التي تغيب عنها الرقابة الرسمية.

وعبر هذه الظاهرة، يمكننا طرح السؤال عن الحاجة الضرورية لضبط الهوس الجنسي على شبكة الإنترنت، وتوجيهها بما يخدم مصلحة الوعي التربوي والاجتماعي، لا لما يدعم النظر للمرأة العربية «كسلعة».
طالبت أسرة الفتاة اليمنية التي توفيت ليلة زفافها، بإعدام زوجها الذي تسبب لها في نزيف أدى إلى وفاتها، وفق تقرير صحافي يمني.


وقال تقرير نشره موقع «مؤاب نيوز» اليمني، إن إلهام العشي التي تبلغ من العمر 13 عاما توفيت ليلة زفافها بسبب تمزق أعضائها التناسلية وإصابتها بنزيف مميت.

وفي قرية العشة الواقعة في محافظة حجة اليمنية، قالت والدة إلهام «ظلموني.. أطالب بشرع الله وأطلب القصاص بدلا من ابنتي».

وأضاف شقيقها مهدي حسب صحيفة «الاتحاد الاماراتية ««الله أعلم ما فعلوا بأختي، قتلوها وتكالبوا عليها ونحن لن نتسلم الجثة»، مضيفا «ماذا نفعل بالجثة؟ نحن نريد القصاص لقتل أختي. طبعا زوجها هو القاتل الفعلي».

وأكد تقرير المستشفى الجمهوري في حجة أن إلهام وصلت إلى المستشفى جثة هامدة، وأنها توفيت من جراء «تمزق شديد في أعضائها التناسلية». أما تقرير الشرطة فقد نقل عن الزوج عماد قوله «إن زوجته كانت تعاني الإعياء عندما تزوجها ولم يتمكن من معاشرتها، لأنها رفضت بسبب خوفها ومرضها».

يذكر أن إلهام جزء من عملية زواج بدل، إذ زوجت لعماد الحكمي «24 عاما» وهو من قرية مجاورة، بموازاة تزويج شقيقة عماد لعبدالله شقيق إلهام.


يشار إلى أن الجدل تصاعد أخيرا في اليمن حول ظاهرة تزويج القاصرات، وهي ظاهرة منتشرة خصوصا في المناطق الريفية، ونظمت تظاهرات تطالب بتحديد سن أدنى للزواج.


ويطلق المجتمع المدني والصحافة على الفتيات اللواتي يتم تزويجهن في سن الطفولة «عرائس الموت»، ولاسيما بعدما توفيت فتاة عمرها 12 عاما، بينما كانت تضع مولودها الأول في سبتمبر الماضي
يحاول العروسان خلال الفترة التي تسبق يوم الزفاف الانتهاء من كل متطلبات الاحتفال بهذا اليوم، لكنهما دائماً ما يقعان فريسة للضغط العصبي والتوتر، خاصة في خلال الأيام بل والساعات الأخيرة، هذه بعض الوسائل التي تساعدك في أن تكون أكثر هدوءاً.

1) قم بتدوين كل شيء
هناك العديد من الأشياء التي تود القيام بها لكي تحصل على حفل زفاف سعيد، كما أنه طوال الوقت ترد على ذهنك أفكاراً جديدة ربما تكون أفضل مما سبقها، لذا أنت في حاجة إلى مفكرة لتدوين هذه الأشياء والأفكار جميعاً، لكي تستطيع تنظيمها من جهة ولكي لا تنساها من جهة أخرى.
يمكنك اقتناء مفكرة "Moleskine Pocket Journals" من خلال الموقع الإلكتروني (.http://www.moleskineus.com)، بمبلغ قدره 12 دولاراً .

2) قم بالمشي لبعض الوقت
عند شعورك بأن عقلك وقلبك قد ملأتهما الأفكار والواجبات التي لا تنتهي، يمكنك إعطائهما قسط من الراحة لتقوم خلالها بممارسة رياضة المشي لمدة عشرين دقيقة على الأقل والاستماع إلى الموسيقى والأغاني المفضلة لديك من خلال أثناء المشي.
يمكنك تنزيل أفضل الأغاني بأحدث التقنيات من خلال "Healthy Hit Music" على الموقع الإلكتروني (http://www.mywalkingmusic.com) بمبلغ قدره 15 دولاراً .

3) قم بأخذ نفس عميق
عند شعورك بالتوتر والضغط العصبي، فإن مخك لا يحصل على القدر الكافي من الأكسجين، لذا يمكنك الحصول على قسط من الراحة تقوم خلاله بممارسة أحد تمارين التنفس التي تعطيك فرصة لاستعادة الهدوء والتفكير بشكل منظم.
يمكنك الحصول على مقاطع الفيديو والأقراص المدمجة التي تقدم أفضل هذه التمرينات من "Optimal Breathing" من خلال الموقع الإلكتروني (http://www.breathing.com)، بمبلغ قدره 15-45 دولاراً ما يعادل 56- 168 ريالاً سعودياً.


4) قم بتناول المياه
لتعويض الكافيين في الدم، يمكنك استبدال القهوة بالماء، حيث يساعد الماء على استرخاء الأوعية الدموية، ويجب ألا تقل كمية الماء التي تشربها عن 8 أكواب في اليوم.

5) تناول شاي الأعشاب
بعد عناء يوم كامل من الإعداد والتفكير، يمكنك تناول شاي الأعشاب الذي يساعد على منح عقلك وقلبك قدراً من الراحة والاسترخاء.

6) التدليك
يمكنك القيام بتحرير جسدك وأعصابك من التوتر والمخاوف التي تسبق ليلة الزفاف من خلال التدليك، وذلك بالذهاب إلى أقرب مركز صحي للحصول على أفضل تدليك من أحد المتخصصين المحترفين في ذلك.
اتصل ألماني بالشرطة لتنقذه من شباك امرأة احتجزته وأرهقته في الممارسة المفرطة للجنس.  وذكرت صحيفة (جيرماني هيرالد) أن رجلاً في الـ43 من العمر ذهب برفقة امرأة التقاها في حانة إلى شقتها وأقام معها علاقة جنسية عدّة مرّات متتالية، ولكن المرأة استمرت بطلب مضاجعتها بشكل متزايد ولم تسمح له بالمغادرة.
وقال متحدث باسم الشرطة إن الرجل والمرأة "أقاما علاقة جنسية عدة مرات" في الليلة عينها، ولكنه حين طلبت المرأة البالغة من العمر 47 سنة المزيد من الجنس رفض طلبها، فاحتجزته في الشقة مطالبة بالمزيد.

واضطر الرجل إلى الركض إلى الشرفة وطلب النجدة من احد المارة الذي اتصل بالشرطة. وحين وصلت الشرطة إلى المنزل، حاولت المرأة أن تعرض على عناصرها ممارسة الجنس معها مقابل إطلاق سراحه، غير أنهم لم يوافقوا. وتواجه المرأة تهمة الإعتداء الجنسي والإختطاف
في بعض الأحيان، تبرز لحظات من الشكّ لدى المرأة حول إخلاص زوجها لها. ولكن، ليس لكل الشكوك أساس قوي. قد يكون شك المرأة بزوجها ناجماً عن لحظات ضعف أو شعور بعدم الثقة بأنوثتها، أو نتيجة أحاديث نسائية حول عدم وجود الزوج المخلص بشكل عام. جميع النساء يمرّن بهذه الشكوك، ومنهنّ من يحاولن إقناع أنفسهنّ بأنّ أزواجهنّ على علاقة بنساء أخريات. فماذا تفعل المرأة لدحض هذه الشكوك أو تأكيدها؟

مجلة "كارا" البرازيلية المختصّة بالشؤون الاجتماعية والمرأة والحياة الزوجية أكّدت أنّ هناك زيجات كثيرة تنتهي وتتحطّم نتيجة شكوك ليست في محلّها ولا أساس لها من الصحة. وجاء في دراسة كتبتها الباحثة الاجتماعية البرازيلية مارليدي غوستافو (41 عاماً) "إنه من المؤسف حقاً أن ننهي علاقة زواج بسبب الشكوك".

وأضافت الباحثة: "أنّ المتّهم، أيّاً كان، بريء حتى تثبت إدانته. هذا ما ينصّ عليه القانون صراحةً، فلماذا لا نتّبع هذه القاعدة في علاقاتنا سواء العامة أوالخاصة؟ وبما أن الخيانة الزوجية من أكثر أسباب الطلاق قوة، يجب اتّباع المقولة التالية: "كل خائن لزوجته بريء حتى تثبت خيانته"، مشيرةً إلى أنّ المواقف اليومية بين الزوجين كفيلة بأن تدعم الشكوك حول الخيانة أو تزيلها. وقالت إنّ على المرأة اتباع عدد من النصائح لكي تؤكّد أو تزيل شكوكها حول خيانة زوجها لها، فما هي؟

هل يتشاجر معك بشكل يوميّ؟
أكّدت الخبيرة الاجتماعية البرازيلية أنّ الرجل يحاول أحياناً التشاجر مع زوجته بسبب أو من دونه، فإذا كانت المشاجرة يومية فقد يدلّ ذلك إلى أنّ الرجل يشعر بالذنب، ويحاول إثبات أنه لا يخون زوجته، لأنّه يعلم بأن صمته قد يرسل إشارة إلى زوجته بأنّ باله مشغول بأمور أخرى، ربما تكون الخيانة أساسها. ولكنّ المشاجرات العادية قد لا تكون لها صلة بالخيانة. فالرجل قد يتشاجر إذا لم يجد عشاءه جاهزاً في الوقت المعتاد، أو إذا ألحّت عليه الزوجة في الذهاب إلى مركز للتسوّق.

وأوضحت أنّ المشاجرات التي تجلب الشكوك حول الخيانة هي تلك التي تأتي بشكل عنيف، ومن دون سبب مقنع. هنا، ربما يكون الزوج قد تشاجر مع عشيقته ووصل إلى البيت وهو غاضب، فيصبّ كلّ غضبه على زوجته. وأضافت: "إنّ على المرأة الانتباه إلى نوعية وحدّة المشاجرات التي يثيرها الزوج".
 
هل هو متماسك في أحاديثه معك؟
أشارت الباحثة الاجتماعية البرازيلية إلى أنّ جميع الناس يستطيعون تمرير كذبة أو أكثر، غالباً ما تنكشف من خلال ملاحظة تماسك الحديث من عدمه. وقالت إنّ المرأة تستطيع أن تلاحظ التغيّرات التي تطرأ على أحاديث الزوج. وقد يعني ذلك وجود أمر ما يدفعه إلى ذلك. في هذه الحالة، حسب اعتقاد الباحثة، يجب أن تراقب الزوجة التماسك في أحاديث زوجها. فقد يتأخر عن الوصول إلى المنزل، وقد تكون هذه عادته بسبب العمل أو بعض الالتزامات الاجتماعية. وقالت إنه في الحالات العادية يكون حديثه متماسكاً حول أسباب تأخّره عن المنزل كالمعتاد.

ولكن، إذا تكرّر ذلك زيادةً عن اللزوم، يتوجّب على المرأة أن تحاول اكتشاف الثغرات في حديثه حول كثرة تأخّره عن المنزل، فإذا كان يخون، فإنّ الثغرات ستظهر حتماً؛ لأنه سيعمد إلى التكرار. أمّا أكثر ما يزيد الشكّ فهو الحديث عن أسباب تأخّره بعصبية لافتة.

ماذا عن علاقته الحميمة بك؟
أشارت الخبيرة البرازيلية إلى أنّ من يخون زوجته لا بدّ وأن تبدو عليه تغيّرات في علاقته الحميمة مع زوجته. وقالت إن الزوجة تستطيع اكتشاف ذلك بسهولة. ربما لايكون الشكّ به في محله إذا ثبت أنه تعرّض لمرض ما أدّى إلى هذه التغيّرات. ولكن، إن لم تكن أسباب التغيّرات مقنعة بالنسبة للزوجة فيتوجّب عليها تحري الأمر واكتشاف ما هو خفي عنها.
ضافة عضو جديد إلى العائلة يمكن أن يزعج الطفل الأول خصوصا في البداية، لذا نقدم لك بعض النصائح لمساعدتك على تعليم طفلك الأول تقبل الطفل الرضيع الجديد.
إحضار طفل رضيع جديد يمكن أن يكون قاسيا على طفلك الأول المدلل، فهو قد تعود أن يحظى بكل الانتباه والاهتمام ويمكن أن يصاب بالغيرة والاستياء عندما يرى أن الجميع مهتم بالمولود الجديد. لذا نقدم بعض النصائح لمساعدتك على تعليم طفلك تقبل شقيقه الجديد.
1. هيئي طفلك للمولود الجديد
قبل الولادة ، تحدثي مع طفلك حول قدوم المولود الجديد وما هي الأمور التي ستتغير. تأكدي من وضع دورة إيجابية بحيث لا تقصري في الاهتمام بطفلك الرضيع ولا تهملي طفلك الأول.

2. حضري هدية من المولود الجديد لطفلك
عندما يصل المولود الجديد إلى البيت احضري معك هدية لطفلك الأول وأخبريه أنها من المولود الجديد. حاولي اختيار هدية يرغب الطفل بها وهكذا سيشعر بالامتنان من شقيقه الصغير.

3. إدفعيه للمشاركة في العناية بشقيقه
من اليوم الأول لوصول مولودك الجديد إلى البيت، حاولي دفع طفلك الأول للمشاركة في الحدث. امدحي تصرفه الايجابي في استقبال شقيقه الصغير، اطلبي منه مراقبته، إحضار الحفاظات، وضع الكريم أو اللعب معه ولكن احذري من تركهما معا لوحدهما خصوصا في المرحلة الأولى.

4. إعادة التواصل
بالرغم من أن الوقت سيكون قصير ومزدحم بالمهام، حاولي تخصيص وقت لطفلك الأول، عندما ينام الطفل الرضيع، أذهبي الى طفلك وحاولي اللعب معه، قراءة قصة يحبها أو مجرد الحديث معه. إذا أمكن خذيه في نزهة بعيدا عن البيت.

5. توضيح الأمور
إذا بدأت أعراض الغيرة بالظهور على تصرفات طفلك أو حاول أخذ أشياء من المولود الجديد، كوني واضحة حول ما يجب وما لا يجب أن يفعله الطفل. طفلك الأول قد يكون حساسا ويشعر بالإهمال لذا اطلبي منه أن يكون لطيفا وامدحي تصرفاته الإيجابية عندما يسمح لشقيقه باللهو بألعابه

يد الفتاة من الأمور التي تهتم بها ونظافتها من الأشياء الضرورية التي تهتم بها في المقام الأول غالبية الفتيات ، وتعتبر الأظافر من الأشياء التي تهتم بها الفتاة وبشكلها ، 

وتقدم خبيرة التجميل هند محمد بعض الطرق التي يمكن أن نتبعها للحصول على أظافر جميلة وجذابة. وتقول: "تفضل الفتيات استخدام طلاء الأظافر وعند إزالته تلاحظ الفتاة لونا أصفر على أظافرها يجعلها تحتار في كيفية تغطيته ، لذلك تلجأ إلى الطلاء المتكرر مما يصيب الأظافر بالضعف والتشقق ، وهناك خطوات على الفتاة اتباعها بعد إزالة الأظافر ، تبدأ بغسل اليدين بالماء والصابون مباشرة بعد إزالة الطلاء مستخدمة فرشاة الأظافر لتنظيفها ثم تقوم بتجفيفها. وثم تقوم بتجهيز عجينة مكونة من ملعقة عصير الليمون وملعقة بيكنج بودر ، ثم تضع على كل اظفر جزءا من العجينة وتستمر في تدليك الأظافر لمدة دقيقة وتغسلها مرة ثانية ، وتجففها ثم تقوم بوضع طبقتين من ملمع الأظافر".وتضيف: "أما لعلاج التشقق والتقصف الذى يحدث للأظافر ، فعلى الفتاة تدليك الأظافر بزيت الخروع يوميا لأنه غني بفيتامين (O) مما يؤدى إلى تقوية الأظافر ، وفي حالة رغبة الفتاة في إعطاء أظافرها الشكل المطول عليها أن تقوم بقص أظافرها عن طريق المبرد بشكل بيضاوي منذ البداية ، فهو يساعد على إظهار هذا الشكل عندما يطول الاظفر".

لمقادير 

 
- زيتون أخضر مقطع شرائح.
- فلفل بارد مقطع قطع صغيرة.
- ملعقة صغيرة زعتر.
- 1 علبة قشطة.
- 1علبة جبن سائل صغيرة


طريقة التحضير والطهي :
- يتم خلط الجبن والقشطة في الخلاط الكهربائي لمده 3 دقائق، ثم يتم ازالة اطراف خبز التوست.
- يضاف الى الخبز نصف مقدار الخلطة المجهزة.
- يضاف القليل من الزيتون والزعتر، ثم تضاف طبقة اخرى من الخبز، ويليها طبقة اخيرة من الخلطة المجهزة.
- تدخل صينية التوست بالزيتون والجبن الى الفرن، وتترك لمدة 5 دقائق.
- يقدم التوست بالزيتون والجبن بعد حشو الخبز بقليل من الحشو، ويضاف اليه شرائح الخس والطماطم

كثيرا ما يشكو الأزواج من عدم القدرة على التفاهم مع الزوجات، متعللين بأن الزوجة اصبحت غامضة لا يوجد وضع يرضيها، او همسات تشبع غرورها،

 ولكن بالطبع هذه الأكذوبة قد يصدقها الزوج ليشعر انه قد فعل ما في وسعه لأنقاذ الحياة الزوجية من المشاكل، والصراعات الدائمة. ولكن الحقيقة ان الزوجة لا تبغى زوج "سوبر مان"، ليشعرها بقوته الخارقة لتشعر معه بالأمان والحماية التي تبغيها لحياتها الزوجية، انما كل ما يشغل الزوجة هو كيفية مراعاة الزوج لأحاسيسها ومشاعرها، ومشاركته لها حتى ولو على سبيل المجاملة، نعم فالمرأة كائن ذكي غالبا ما يستشعر الحب، والأهتمام، والأهمال ايضا، حتى وان كان مغلفا.
لذا نقدم لك عزيزي الزوج مفاتيح وصولك لقلب الزوجة.

5 عبارات ليصل الزوج لقلب الزوجة :
في بداية الأمر لا بد من الأقتناع بضرورة كشف النقاب عن المتطلبات والأحتياجات النفسية للزوجة، التي تشعرها بأهتمام الزوج بها، وتقديره لها وللمجهود الذي تبذله من اجله ومن اجل الأسرة كلها؛ حتى تشعر بالتقدير والأمان في حياتها الزوجية، لذا اليكم 5 مفاتيح لوصول الزوج لقلب الزوجة .

1- اخبرينى ما يثير غضبك ؟ما لا يعرفه الزوج ان الزوجة تبغي ان تتحدث مع الزوج عن مشاعرها، وما يثيرها، وما يغضبها، ولكنها في بعض الأحيان لا تجده مشجعا لها على هذه الخطوة، لذا ينصح الزوج بأن يعطي مساحة كافية للزوجة للتعبير عن مشاعرها، وعما يغضبها، حتى تشعر بأهتمامه ووجوده بجانبها وقتما تحتاج اليه.

2-" بحبك من اول مرة شفتك فيها":كلمات ساحرة لها تأثير ساحر على قلب الزوجة، لو علم الأزواج ما في هذه الكلمات من مفعول ساحر على سلوك الزوجات وعطاءهن، لجعلوها كالدواء لا بد من اعطائه للزوجة كل فترة، من اجل تشجيعها على مواصلة العطاء والتضحية .

3- "لا استطيع الأستغناء عنك":هذه المقولة قد تكون مشهورة بين المخطوبين فقط، برغم انها قد تكون مبالغ فيها في هذه الفترة، ولكنها تعد من الكلمات التي تثير اعجاب الزوجة، ولكنها لا تجدها من الزوج، فنجد الزوجة تعيش على ذكراها برغم ان الزوج قد يكون نساها.

4- "اسف":كلمة تحلم بها الزوجة عندما يخطأ الزوج، وتشعرها بأنه يقدر احاسيسها ومشاعرها، ولا يخجل من الأعتراف بالخطأ في حقها؛ لأنه في هذه الحالة يعلو في نظرها، وتشعر انها اصبحت جزء منه، لا يخجل من اعترافه بالخطأ امامها، ولكن بالرغم من ذلك فهناك مفهوم خاطئ عند بعض الأزواج، ان الأعتراف بالخطأ خاصة للزوجة ما هو الا شعور بالضعف، واعتراف بالهزيمة امام الزوجة، مما يفسر تكبر الأزواج، واعتراضهم على الجهر بالأسف والأعتذار، ولكنهم يجهلون الفائدة التي ستعود عليهم، وعلى علاقاتهم بزوجاتهم، وكيف سيكونون اكثر قربا، واكثر شعورا بالمودة والرحمة .

5-" لم اكن اتمنى زوجة افضل منك":بهذه الكلمات التي تشع حبا وحنانا وتقديرا واعتزازا، قد يعلن الزوج انه لن يستطيع الأستغناء عن الزوجة، وتفضيلها على باقي نساء العالم، فهذه الكلمات لها بريق خاص بذهن المرأة، تشعرها بأنوثتها وجاذبيتها في عيون زوجها، فتشعر بأنها ملكة متوجة على قلب زوجها، وانها ليست في حاجة الى محاصرته، فهو بالفعل اسير حبها

السخرية من المظاهر الجسمية او الاجتماعية التي تولد الكراهية في النفس؛ لانها تقلل من شأن الطرف الاخر، وبالتالي ينعدم الاحترام، ويحل محله النزاعات والمشادات. 

فمن اهم ادوار الزوجة في حياة زوجها حفظ كرامته في حضوره وغيابه، واشعاره الدائم بالثقة بالنفس، ودفعه الى النجاح، وذلك لا يتأتى بالمؤاخذة الدائمة، والتعليق السلبي على سلوكه ومظهره بطريقة مؤذية .

الانشغال الدائم عنه:اهمال الزوجة لزوجها سواء داخل المنزل او خارجه (بالعمل، والصديقات، وممارسة الهوايات ) تشعرة بالنبذ والفراغ، لا سيما ان كان ليس لديه ما يشغله، لذلك يجب الانتباه، ولو كان ذلك على حساب بعض الاهتمامات الاخرى، حتى لا يشعر زوجك بالاهمال، وبالتالي الفتور العاطفي .

الغيرة الشديدة:الغيرة اذا تجاوزت الحدود تهدد العلاقة الزوجية بشدة، وقد تصل بشريكي الحياة الى منحدرات سيئة العواقب: كالعنف، وتكذيب احدهما للاخر باستمرار، والشك، وذلك يعتبر اقوى مطب مهلك للعلاقة بينهما .

نصائح الاخريات:استماع الزوجة الى جميع النصائح التي توجهها لها الصديقات والزميلات، على اختلاف وتفاوت ثقافتهن وصدقهن في النصيحة يؤدي بها الى التشوش والتخبط في الافكار، فكل زوج له طباع وافكار تختلف عن زوج الصديقة او الزميلة لذلك حاولي ان تتفهمي زوجك بنفسك؛ فالعلاقة بينكما خاصة، ولا تشبهها اي علاقة بين اثنين اخرين؛ فاهتمي بحفظ اسرارك وخصوصياتك، ولا تطلبي المشورة الا من اهل التخصص والثقة .

عدم التقدير:قد يكون لزوجك طموحات واحلام تحتاج الى مساندة ومساعدة، ولكن عدم تفهمك لهذه الطموحات قد يترجمها الزوج انك لا تقدرينه، كما يجب ويعتبر عدم مشاركتك له ولو بعبارات التشجيع نوعا من الاحباط، ويعد ذلك من اكبر الاخطاء التي تقع فيها الزوجات، وقد تدمر حياتهن الزوجية، ثم يتساءلن بعد ذلك عن السبب !

التسلط والديكتاتورية:تعتقد بعض الفتيات ان امتلاكها للقرارت في الحياة الزوجية سيحقق لها الامان وراحة البال، ولكنها اذا تفهمت رأي زوجها واحترمته فان ذلك سيعود عليها بالنجاح الاكبر كزوجة وربة منزل؛ فالحياة الزوجية مشاركة بين طرفين متساويين في الواجبات والحقوق، وليست الديكتاتورية تحكمها الزوجة وينفذ احكامها الزوج .
الشكوى المستمرة:اذا استشعر الزوج ان زوجته دائمة الشكوى، وتكثر الحديث عن المشكلات التي تجد لها حلا؛ فقد يمل من التحدث معها، وربما يلجأ الى "الصمت الزوجي" طلبا للسلامة وراحة البال، فالزوج يشعر بالرضا عن اختياره لزوجته حينما يلمس فيها التعقل والذكاء، والقدرة على اتخاذ قرارات حكيمة في مواجهة المشاكل المنزلية البسيطة، ويثق في ان لديه من يعاونه
ويؤازره في الحياة، لا من يضيف الى اعبائه حملا جديدا بالزواج

 

سيدتي:
الإرهاق الشديد وقلة النوم أحد المسببات لإنتفاخ العينين

عليك تجنب المنبهات والتدخين ومحاولة تعلم طرق الاسترخاء 


يعاني الكثيرون منا من انتفاخ الأنسجة الجلدية حول العين، وهي تزعج العديد منا وخصوصا السيدات، فما هي الأسباب المحتملة للانتفاخ، وماذا نستطيع أن نفعل للتخفيف منه.

أسباب الإنتفاخ

إن أسباب الانتفاخ حول العينين كثيرة وتتراوح بين البسيط والمعقد، ومن أهم هذه الأسباب:

أولاً : الإرهاق الشديد وقلة النوم .

ثانياً : وجود مشاكل في العين نفسها، كمشاكل النظر أو الالتهابات .

ثالثاً : التعرض لأجواء غير صحية كالغبار ودخان السجائر .

رابعاً: الأسباب الوراثية، حيث تكون هذه صفة متوارثة في العائلة .

خامساً: وجود أمراض في بعض الأجهزة في الجسم كالكلى والقلب، الأمراض التي يؤدي إلى احتباس الأملاح وبالتالي الماء في الجسم.

نصائح التخلص من الإنتفاخ

وهناك بعض النصائح التي تعطى للذين يعانون من هذا الانتفاخ، وهي تساعد على التخفيف منه. ولكن أولاً علينا أن نتأكد من عدم وجود سبب صحي سواء في العين أو الأجهزة الأخرى في الجسم، وذلك عن طريق زيارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة. ومن هذه النصائح :

أولا : تجنب المنبهات والتدخين ومحاولة تعلم طرق الاسترخاء .

ثانياً : أخذ القسط الكافي من النوم والراحة ليلا ( 6-8 ) ساعات .

ثالثاً : عمل كمادات باردة مرتين يومياً، وقد يستعمل الماء أو بعض الوصفات الطبيعية كمنقوع البابونج ومغلي الشاي، حيث تترك لتبرد ثم يتم استعمالها في تجهيز كمادات باردة، توضع لمدة ربع ساعة مرتين يومياً .



اطلت الفنانة اللبنانية ميريام فارس مؤخرا بفستان مميز من تصميم المصمم العالمي روبيرتو كفالي ، والذي ارتدته المغنية جنيفر لوبيز في ، 






صور حصرية لجومانا مراد بالبيت 







 

تشترين خل التفاح الطبيعي ليس من مرجان او المحلات الكبرى و لكن من عند محلات بيع الزيوت الطبيعية و العسل الحر 


و الاعشاب الطبيعية


خذي ملعقة من خل التفاح واضفيه لكأس كبير من الماء و اشربيه على الريق هذا بالنسبة للعلاج الداخلي


اما العلاج الخارجي فبعد الاستحمام تقومين بتدليك ظهرك بخل التفاح الطبيعي

وتبقي إستشارة الطبيب الخاص دائما أجدر 


الكثير من الفتيات لا يعطين اهتماما بالغا لمشكلة جفاف البشرة، مثلما يفعلن مع مشاكل السيلوليت وحب الشباب،



الصورة للتوضيح فقط

لكن، هل تعلمين أن هذه المشكلة تُنقص حقا من رصيد شبابك؟! إليك كيف...

يعد الجفاف سببا رئيسا وراء إحمرار البشرة، وتراكم القشور عليها، وتحول لونها للون باهت سيء، إلى جانب أنه وراء ظهور علامات تقدم العمر والشيخوخة مبكرا، مثل: التجاعيد، والخطوط الرفيعة، وهو الامر الذي يجعلك تبدين أكبر سنا مما أنت عليه ويحرمك من متعة الإحساس بالمظهر الصحي الجذاب لبشرتك.

في هذا الموضوع اليك مجموعة من الإستراتيجيات الصحية للتغلب على جفاف البشرة.


منشفة الأطفال لتقشير الوجه:أغلب مستحضرات التقشير تكون قاسية على بشرة الوجه، وقد يتخطي تأثيرها مجرد إزالة القشور المتراكمة على البشرة، بل قد تنحت من طبقات البشرة نفسها، لهذا ينصحك بعض الأطباء باستخدام منشفة الأطفال في تقشير الوجه بدلا من المنتجات الأخرى، فهي أكثر نعومة ولطفا على البشرة، وأقل خطرا عليها.
كل ما عليك فعله هو بل المنشفة وتدليك الوجه بها في حركات دائرية صغيرة.


استخدمي المنتجات الخفيفة للعناية بالبشرة:
أغلب مستحضرات تنظيف البشرة تحتوي على مادة رغوية تسمى لوريل سلفات الصوديوم" sodium lauryl sulfate " تعمل على كشط المرطبات من البشرة، لذا ينصحك خبراء العناية بالبشرة باستخدام المستحضرات الخفيفة التي تدخل في تركيبتها خلاصة الحليب، وتكون خالية من العطور، والمواد الكيميائية التي قد تسبب زيادة جفاف البشرة.
وعن المستحضرات الغنية بالحليب، يؤكد الخبراء أن أحماض اللاكتيك الموجودة بالحليب تساعد على تنظيف البشرة جيدا، وإكسابها المرطبات الكافية للحفاظ على نضارتها وجاذبيتها.
يمكنك أيضا استخدام الحليب العادي بالمنزل لتنظيف البشرة، وذلك بسكب القليل من الحليب بمنشفة الأطفال وتدليك البشرة بها لثوان، وبهذه الطريقة تكونين قد نظفت بشرتك وقمت بتقشيرها في آن واحد، لكن تأكدي من إزالة الماكياج قبل الإقدام على هذه الخطوة.


استعيني بزيت الأوليفرا:
قومي مرة كل أسبوعين بعمل ماسك مغذ للوجه بزيت الأوليفرا، الذي يساعد على ترطيب البشرة، وتقليل الإحمرار والإلتهاب. اكسري ورقة نبات الأوليفرا " الصبار"، ودلكي البشرة بطبقة كثيفة من السائل الموجود بالنبات، اتركي السائل لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك.


اعتني بجفونك:
تتسم بشرة العين بالرقة الشديدة، وعادة ما تكون أقرب للجفاف، مما يجعلها حمراء ومليئة بالقشور، وفي هذه الحالة ينصحك الأطباء باستخدام كريم هيدروكورتيزون لترطيب البشرة وتقليل إحمرارها.


اغسلي شعرك قبل الجسم أثناء الاستحمام:
عندما تقومين بغسيل الشعر، فإن المواد الرغوية الموجودة بالشامبو والبلسم تنزلق على الوجه والجسم، وتكون على سطح البشرة طبقة رقيقة من رواسب هذه المستحضرات، وقد تسبب المواد الكيميائية القوية التي تحتوي عليها هذه الرواسب في جفاف بشرتك وتهيجها إذا لم يتم إزالتها بشكل فوري وسريع، لهذا يفضل أثناء الإستحمام غسل الشعر أولا، ثم غسل الجسم بغسول خفيف بدون عطور للتخلص تماما من الرواسب العالقة بسطح البشرة.


تجنبي حمام الماء الساخن:
غمر الجسم في حمام مائي ساخن يزيل المرطبات الموجودة بالبشرة، ويؤدي إلى جفافها، لذلك يفضل استخدام الماء الفاتر في الإستحمام، وإضافة احد الزيوت الطبيعية لماء الإستحمام كزيت اللوز او بذور العنب، الزيت سيعمل على ترطيب وتلطيف البشرة وحمايتها من الجفاف.


عالجي جفاف اليد بزيت الزيتون:
لا يوجد حل أفضل من زيت الزيتون في علاج جفاف الأيدي والأظافر، فهذا الزيت العبقري يحتوى على مادة "سكوالين"، التي تعمل على تحفيز إفراز الجسم للزيوت الطبيعية، قومي بتدفئة 1/2 كوب من الزيت في الميكروويف (اتركيه 20 ثانية)، ثم دلكي يديك به، مع التركيز على الجلد المحيط بالظفر، ثم لفي يديك بكيس بلاستيك واتركيها لمدة 5 دقائق حتى تمتص البشرة الزيت بشكل جيد، ثم انزعي الأكياس وامسحي يديك فى منشفة دون ان تغسليها بالماء.


لا تستغني عن الشوفان:

جفاف البشرة عادة ما يصاحبه حكة، ولمحاربتها حاولي البحث عن غسول أو صابون أو لوشن للجسم يحتوى على الشوفان، تلك المادة الغنية بالمرطبات والمواد المضادة للإلتهابات، والتي تساعد على تهدئة البشرة وتلطيفها.

تعرضت نجمة المجتمع كيم كارداشيان لموقف محرج في البرنامج التلفزيوني -Jimmy Kimmel- بسبب ضيق فستانها
والمعروف عن كارداشيان ضيق اثوابها المقصود لرسم منحنيات جسدها، ولكن هذه المرة ضيق الفستان تخطى الحدود ليتمزق قبل دقائق من انضمامها الى شقيقاتها للظهور في المقابلة التلفزيونية.
وبسبب حبها للشهرة وتوثيق كل دقيقة في حياتها نشرت كارداشيان صورة لمتابيعها تقوم منسقة الازياء الخاصة بها بتطريز التمزق في الفستان من الخلف، وفي نهاية المطاف تمكنت نجمة المجتمع من السيطرة على الموقف والانضمام الى شقيقاتها بكل ثقة .
ونسقت كارداشيان مع ثوبها الجلدي طويل الاكمام حذاء ليوبارد من كريستيان لوبوتان ووضعت طلاء اظافر أحمر اللون


عندما يبحث الرجل عن شريكة حياته فإنه لا يسعى فقط وراء الشكل، بل هناك معايير أخرى تجذبه نحو هذه المرأة تحديدا دون غيرها.
صحيح أن ما يلفت الرجل في المرأة أولا هو شكلها، لكن جمالها وجاذبيتها لا يكفيان أبدا ليختارها كشريكة لحياته، فهناك مجموعة معايير أخرى يجب أن يضعها الرجل في حسبانه عند اختيار المرأة التي يتمنى أن يحيا بجوارها للأبد، فما هذه المعايير؟
- قدرتها على الاستماع إليه:
يحب الرجل المرأة التي تنصت جيدا إلى كلامه بحماس وتعاطف واهتمام، وتقرأ أفكاره وتستمع إلى ما في قلبه، دون أن ترتدي نظارة الناقد الإجتماعي لتصرفاته، او تقوم بلومه وتأنيبه.
يتمنى الرجل المرأة التي تستمع إليه وهو يسرد أخطاءه ومشاكله دون أن تلقي على مسامعه محاضرة أو تباغته بعبارة "لقد حذرتك في البداية".
كما يريد الرجل من زوجته أن تدرك انه اذا رفض الحديث معها فذلك معناه أنه يحتاج وقتا لاستجماع أفكاره ولا يعني تجاهلها.
2- تلقائيتها:
لا يحب الرجل المرأة "القائدة" أو التي لديها حلول وخطط لكل شئ، يحبها تلقائية شفافة لا تخجل من القيام بأفعال مجنونة أحيانا، فهو لا يحتاج لامرأة جادة صارمة، بل يحتاج شريكة تخرجه من الهم والتوتر بتصرفات ممتعة بعيدة قليلا عن الواقع.
3- نجاحها:
على عكس ما يظن البعض بان الرجل لا يحب المرأة الناجحة الطموح التي تمكنت من بناء حياتها بشكل لافت للإنتباه، فإن الرجل في الواقع يميل كثيرا إلى هذا النوع من النساء، لأن هذه المرأة ليست مدللة ولا تبحث عمن يدير لها حياتها حتى تتفرغ هي للتسوق والمرح، بل هي امرأة مسئولة تقدر ما وصلت إليه وتسعى للحفاظ عليه في ظل زوجها.


4- طبيعتها:
يحب الرجل المرأة التي تتواصل معه بشكل عفوي، ولا تفكر كثيرا قبل أن تقول ما تشعر به حقا، ولا تحيك الخطط للإيقاع به.
كما يكره الرجل المرأة التي تنشغل كثيرا بأزيائها ووزنها للدرجة التي تحرمهما من الجلوس سويا لتناول وجبة غذائية معا. فالرجل يحب تناول الطعام، ويحب أن تشاركه زوجته هذه العادة.
5- قدرتها على الطهي:
مهما كانت المرأة ناجحة في حياتها العملية، فهي في النهاية منوطة ببعض المهام المرتبطة بطبيعتها، ومنها الطهي، فالرجل يحب أن يأكل من يد زوجته، وأن تفاجئه زوجته من وقت لآخر بطهي الأصناف التي يحبها خصيصا من أجله. فهذا دليل على الحب في رأيه.
6- مدى قدرتها على التنازل والمساومة:
في كل علاقة زوجية هناك قدر معين من التنازل والمساومة من جانب الزوجين، ويحب الرجل أن يكون مطمئنا لأن زوجته قادرة على تقديم التنازل اذا كان هناك حاجة لذلك - كأن تتخلى عن عملها مثلا ولو بشكل مؤقت من أجل أبنائها-
7- الاهتمام به:
الرجل لن يتزوج الفتاة لأنها جميلة أو مثيرة فقط، فهو لا يحتاج لقطعة ديكور في منزله، بل يحتاج لشريكة محبة عطوفة مسئولة تعتني به وتتحمل معه أعباء الحياة.
8- حس الفكاهة:
يحب الرجل المرأة المرحة التي تجعله مبتسما أغلب الوقت، والتي لديها القدرة على تحويل لحظات التوتر وبدايات الشجار إلى نكتة مرحة.
9- قوتها واعتناؤها بنفسها:
الرجل لن يكون أبا لزوجته، لذلك فهو لن يتزوج ليكون ممولا لمصروفاتها وحارسا شخصيا لها، بل يريد المرأة التي تعتمد على نفسها ويمكنها اتخاذ القرارات المفاجئة وحل المشكلات التي تظهر على الأفق دون الرجوع إليه اذا لم يكن هناك حاجة لذلك.
كما يريد الرجل أن يرتبط بالمرأة القوية التي لا تنهار في المواقف الصعبة، ولا تتركه في عثراته، بل تقف بجانبه وتتحمل معه حتى يخرج من كبوته.

جسد الرجل ليس كجسد المرأة، فان جسد المرأة هو السر وراء إثارتها وإيصالها للنشوة الكاملة جنسيا، لكن جسد الرجل لا يمثل الجزء الأكبر من عمليه الإثارة، هناك عدة نقاط على المرأة ان تعيها أثناء مداعبتها لزوجها:

اين تكمن نقاط الاثاره لدى الرجل؟

1- حاسة السمع.

2- حاسة النظر.

3- منطقة الصدر.

1. حاسة السمع؟

كالمرأة الرجل يحب أن يسمع من زوجته كلمات الحب والغزل ولكن هنا يختلف الغزل من الرجل للمرأة عنه من المرأة للرجل، فالمرأة تحب أن يتغزل الرجل بمفاتنها وبأنوثتها أما الرجل فيحب أن تتغزل المرأة برجولته وقدرته على أداء واجبه، وأيضا يستمتع الرجل بان تظهر المرأة حاجتها له. فعليك سيدتي الأنثى أن تظهري ضعفك أمام زوجك.

2. حاسة النظر:

الرجل بصفه عامه يحب أن تتمايل زوجته أمامه بحركات هادئة تبرز أنوثتها، ارتدي دائما الملابس التي تظهر جزءا من جسدك ولكن انتبهي أن تعريه، فالرجل يحب دائما أن يكتشف المجهول ولكن اغلب الظن انه يضيع طريق البداية، لذلك ضعيه على أول السطر وهو سيكمل الجملة.

لا مانع أثناء تمايلك أمام زوجك من أن تدعيه يرى الطريق بوضوح أكثر باقترابك منه من أن تدعي جسدك يلامس جسده.

3. منطقة الصدر:

كالمرأة الرجل صدره نقطه حساسة في إثارته جنسيا ولكنها لا تعتبر منطقه هامه فتكفي عدة قبلات أو حركات عليها.

إذن سيدتي نقاط يجب عليك مراعاتها:

1- اظهري قوة زوجك ممكن في البداية ستكون مجامله لكن ثقي بأنه سيتغير مع الوقت لأنك تستحقين الأفضل بنظره.

2- املئي عينه لتكوني الأولى والأخيرة لا تدعيه يلتفت يمنة أو يسرى إلا ويجد جزا منك فيه.

3- داعبي قضيبه بجسدك.

4- وهذا أمر هام جدا اياك ثم اياك ثم اياك أن تكرري طلبك أكثر من مره أو أن تعاتبيه في أمر لأكثر من مره فهو عندها سيتمرد عليك ولن تجدي منه ذاك العاشق الهائم.


يميل الرجال إلى تحسين تصرفاتهم بمجرد أن يتنبهوا إلى وجود نساء بجوارهم خلافا للمرأة التي لا تتأثر وتبقى صادقة مع نفسها حتى بوجود رجل قريب منها.



وذكرت صحيفة «دايلي مايل» البريطانية ان الرجال يصبحون أطيب وأكثر اهتماما عند وجود امرأة جميلة بالقرب منهم في حين ان وجود شاب جذاب وحسن المظهر بجوار امرأة لا يدفعها إلى تغيير تصرفاتها في مسعى منها لإثارة اهتمامه وإعجابه.



وأشارت إلى ان باحثين بريطانيين وهولنديين طلبوا من مجموعة من 130 رجلا وامرأة المشاركة في لعبة على الكمبيوتر يتبرعون خلالها بالمال وبعض الأشخاص كانوا بمفردهم خلال اللعب وآخرون كانوا يلعبون بحضور رجل أو امرأة جذابة.



فتبين انه عند وجود امرأة جذابة كان الرجال يتبرعون بنسبة 28% أكثر من المال منه عندما ينظر إليهم رجل أو إذا كانوا بمفردهم.



أما النساء فقلما اهتممن بوجود الرجال وتبرعن بالمبلغ عينه أيا كان من معهم.



واتضح ان الرجال عندما يكونون بجوار امرأة يصبحون أكثر حبا للتنافس وكل منهم يسعى لأن يكون أحسن من الآخر من خلال التبرع بالمال.

أما من يجلسون بمفردهم فكانوا يتبرعون بمال أقل مع مرور زمن اللعب.



وسئل الرجال عما اذا كانوا مستعدين للقيام بعمل خيري مثل التبرع 


بالدم أو العمل مع الأطفال فتبين ان وجود امرأة كان يحمسهم على 


ذلك



ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية ان دراسة جديدة أصدرتها جامعة فالنسيا 

الأسبانية أظهرت ان بقاء الرجل لمدة 5 دقائق فقط بمفرده مع امرأة جذابة ،

يرفع معدل الكورتيزول في دمه. وأوضحت الصحيفة ان الكورتيزول هو هرمون 

الإجهاد في الجسم مشيرة إلى ان الجسم ينتجه في حالات الإجهاد الجسدي أو النفسي 

ولطالما تم ربطه بأمراض القلب.


وعمد الباحثون إلى إجراء اختبار على 84 رجلاً طلب من كل منهم الجلوس في غرفة 

 

وحل لغز "سودوكو" فيما يتواجد في الغرفة شخصان آخران غريبان هما رجل وامرأة. 

وتبين انه عند مغادرة المرأة للغرفة وبقاء الرجلين جالسين لم ترتفع نسبة الإجهاد عند 

المتطوع لكن عند تركه مع المرأة الغريبة بمفردهما سجل ارتفاع معدلات الكورتيزول.
 

وقال الباحثون "بالرغم من ان بعض الرجال قد يتفادون النساء الجذابات لأنهن يعتبرن 

انهن أفضل منهم فإن ردة الفعل الهرمونية سجلت عند الغالبية". وقال الباحثون ان 

"هذه الدراسة أظهرت ان معدلات الكورتيزول ترتفع بعد التواجد طوال 5 دقائق مع 

امرأة شابة وجذابة".يشار إلى ان للكورتيزول فوائد إيجابية إذا تواجد في الجسم 

بكميات قليلة إذ يساعد على الوعي لكن ارتفاع معدلاته بشكل مزمن يمكن أن يسيء 

للجسم ويتسبب بأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع ضغط الدم .


 

هاااي بنات جبتلكم التمارين الي راح تخليكم  رشيقات


 يلا نبدأ


مبدأيا .. لكل تمرين عشر مرات .. لمدة ثلاث ايام ثم ابدأو الزياده على كيفكم ..

                   










يعني مثلا كان شعرك لحد كتفك يطوله لكي الي اخر ظهرك

وهاذي الوصفه

زيت النارجيل ( الكل يعرفه )

ثومه كامله


تغلين الزيت وتحطين عليه الثوم بعد ماتدقينه عشره 

دقايق وتطفين النار عنه وتتركينه الين يبرد وتحطينه بالثلاجه


تحطينه بالاسبوع ثلاث مرات لمده ساعتين او ثلاث ساعات

وتبقي إستشارة الطبيب الخاص دائما أجدر 


الكثير منا يسعى للحصول على بشرة بيضاء، حتى اصحاب البشرة البيضاء انفسهم يسعون جاهدين للحفاظ على بياض بشرتهن وخلوها من البقع الناتجة عن الشمس او نتيجة الملوثات.
لذلك نقدم لكي قناع اللوز الطبيعي لإعادة الصفاء لبشرتك.

الطريقة:

– احضري كمية من اللوز(مكسرات)وانقعيه في الماء حتى تتمكني من نزع القشرة عنه.
– اسحقيه واطحنيه حتى يصبح بودرة.
– خذي 3 ملاعق من هذا المسحوق واخلطي معه بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من الليمون اخلطيها جيدا مع بعض حتى تتجانس (لا تستخدمي الخلاط).




– ضعيها على الوجه والعنق من 20-25 دقيقة.

– استرخي في هذا الوقت.

– اغسليها بماء دافئ ثم بماء بارد.

– جففي الوجه وضعي عليه قليل من زيت اللوز.

– كرري هذه العملية يوميا أو كلما استطعت.

– ولا تستعجلين النتائج فبعد مرور 10 أيام ستلاحظين الفرق.



كما يمكنك خلط مسحوق اللوز مع العسل وعما قناع به، وعندما يجف تماما يمكنك فرك الوجه به للحصول على نتيجة افضل

نشرت الفنانة ميريام فارس صورة على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي خلال نزهة لها مع شقيقتها ومديرة اعمالها رولا فارس، 
وتظهر ميريام في الصورة مرتدية شورت جينز قصير جدا مع قميص اخضر "فاقع اللون" طويل من الخلف، وحملت حقيبة نفس لون قميصها.
وانهت فارس طلتها بارتداء حذاء كعب عال جدا ساعد بابراز قوامها الرشيق





 

بالطبع يهتم الكثير من الرجال بالتأنق من أجل زوجاتهم، وهذا ليس عيبا على الإطلاق، لكن الرجل قد يصاب بالإحباط عندما يحصل على رد فعل عكسي وغير متوقع من زوجته، بعد المجهود الشاق الذي بذله من أجل الظهور بشكل جديد ومختلف؛ ليكون ساحرا وجذابا في نظرها.

مبدأيا.. تكره حواء الرجل الذي يتأنق بشكل مبالغ فيه، ويهتم بإطلالته أكثر من اهتمامه بحديثه، أو تعديل بعض أوجه القصور في شخصيته.
لكن المرأة كشفت عن بعض الأخطاء التي يرتكبها الرجل في مظهره، وتتسبب في تشويه صورته... فما هذه الأخطاء؟
 

 تغيير ستايل الشعر بشكل مفاجئ

:
غالبية النساء تحب الرجل بشعر قصير مهذب، لكنها اذا فوجئت بزوجها قد قرر حلق رأسه كاملة، فإنها قد تصاب بالفزع بدل من مدحه على إطلالته الجديدة، وكذا اذا قرر الزوج اطالة الشعر فجأة، فإنها قد لا تكون متحسمة للفكرة، وبالتأكيد ستحتاج لبعض الوقت لتقبلها والتعود عليها، كما أن إطالة الشعر لدى الرجل، ستجعله يبذل مجهودا اضافيا في العناية به، ويقضي وقتا أطول في تصفيفه وتعديل التصفيفة كل فترة، حتى يحافظ على إطلالته، وهو ما سيصيبها بالضيق والعصبية والتوتر، خاصة أن الوقوف أمام المرآة بغرض التآنق هي عادة أنثوية بحتة، وبالتالي فقد تقل جاذبية الزوج في عيون زوجته اذا أصبح ملازما للمرآة بدلا منها.


 ارتداء البنطلون الواسع ذي الوسط المرتفع:
لقد أصبحت هذه النوعية من البنطلونات بعيدة تماما عن الموضة، بحيث أصبح ارتداؤها حاليا باعثا على الضحك والسخرية، ويعيب هذه النوعية من البنطلونات، أنها تجعل الرجل يبدو بدينا وقصيرا بالنسبة لحجمه الطبيعي، كما أنها تظهره أكبر عمرا.

3- ارتداء التيشيرتات التي تحمل شعارات المراهقين:
تحب المرأة أن تشعر أن زوجها رجل ناضج، يمتلك العقل والمنطق والحكمة، وكذلك تحب أن تراه مفعما بالشباب والطاقة والحيوية في ذات الوقت، وبالتالي فهي تتعرض لنوع من الصدمة عندما يرتدي زوجها تيشيرت مطبوعا عليه شعارات تعبر عن أفكار المراهقين.
 


- ارتداء الجوارب والتيشيرتات التي تحمل نقوشا أنثوية:
تكره المرأة فكرة أن يرتدي زوجها ملابس تشبه في تصميمها وشكلها ملابس النساء، لأنها ستقلل من جاذبيته بشكل كبير.
عليك - عزيزي الرجل - الابتعاد عن الجوارب التي تحمل نقوشا وتركيبات لونية مشرقة ومبهجة، والتزم بالجوارب الغامقة أحادية اللون، وابتعد تماما عن الجوارب البيضاء التي يرتديها طلاب المدارس.
وبالنسبة للتيشيرتات، فلا تختار القمصان التي تشبه في تصميمها وألوانها ما ترتديه النساء، وركز اختيارك في القمصان التي تبرز قامتك وبألوان تعكس الرجولة: كالكحلي، والبني، والأسود، وابتعد عن الفوشيا، والأصفر، والأحمر.
هذا لا يعني ان لا ترتدي هذه الألوان أبدا، فيمكنك بالطبع العودة إليها أثناء التنـزه في رحلاتك الصيفية.


 ارتداء الجينز ذي الخصر المنخفض Low-slung:
هذه النوعية من البنطلونات تليق بشاب في أوائل العشرينيات، أو بطالب جامعي، لكنها لا تلائم أبدا رجلا متزوجا وناضجا ومسؤولا؛ فالملابس تعكس شخصية الفرد، وبالطبع من سيراك بهذه الإطلالة سيأخذ انطباعا عنك بأنك شخص سطحي وغير مسؤول، وهو ما سيتسبب لزوجتك بالكثير من الحرج .


 فتح أزرار القميص العلوية، واظهار منطقة الصدر:
رغم أن العديد من النجوم الرجال أصبحوا يظهرون في الفترة الأخيرة بهذه الإطلالة، حتى انها انتشرت كثيرا بين الشباب، إلا أن المرأة لا تحب أن تكون هذه الإطلالة هي المميزة لزوجها، فهي لا تريده أن يعطي انطباعا للنساء أنه يرغب في لفت الانتباه، ويريد من تغازله.
 


- أن يقوم الرجل بتسمير بشرته:
لا تمانع المرأة حصول زوجها على بشرة سمراء بفعل التعرض للشمس، لكنها لا تحب أن ينشغل زوجها بحمامات الشمس من أجل تسمير بشرته، فهي ستنظر إليه في هذه اللحظة على أنه شخص سطحي، لديه اهتمامات بعيدة كل البعد عن الرجولة والمسؤولية

Advertisement